المرأة و الطفلعالم الصحةمنوعات

أحمد المصري يوضح الفرق بين عمليات تحويل المسار والتكميم

صرح الدكتور أحمد المصرى أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وعضو الجمعية الاوروبية والمصرية لجراحة السمنة أن عملية تحويل المسار بالمنظار هى من جراحات السمنة المهمة في مصر مثل عملية تكميم المعدة في اهميتها حيث يتم فصل جزء من المعدة وتحويل مسار الأمعاء بحيث يتم تجاوز الجزء الأول من الأمعاء.

وقال الدكتور أحمد المصرى أن هذه العملية مناسبة جدا لمريض السمنة الذى يحب تناول الحلويات و السكريات بكميات كبيرة أو مريض السكر أو من لديه زيادة فى الوزن عن المثالى أكثر من 30 كجم أو مؤشر كتلة الجسم.

وأوضح الدكتور أحمد المصرى الفرق بين تحويل المسار و تكميم المعدة قائلا أن عملية تحويل المسار يتم فيها فصل جزء من المعدة وتحويل مسار الأمعاء بحيث يتم تجاوز الجزء الأول من الأمعاء عن طريق تصغير حجم المعدة و تجاوز القسم الأول من الأمعاء، يقل إمتصاص المواد الغذائية و السكرياتويتم فيها أيضاً التخلص من هرمون الجوع فى العملية فيصبح الشعور بالجوع بعد العملية أمر نادر.

وأشار المصرى أن تكميم المعدة يتم فيها قص حوالى 70% من المعدة و بالتالى تصغير حجم المعدة بنسبة كبيرة فيشعر المريض بالشبع بمجرد تناول كمية قليلة من الطعام و تتم بالمنظار كما يتم التخلص من هرمون الجوع فى العملية فيصبح الشعور بالجوع بعد العملية أمر نادر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق