موجز سيارات الحدث الاقتصادي

بوابة الحدث – محمد الإمبابي

تقدم بوابة “الحدث الاقتصادي” خلال موجز السيارات أهم الأخبار المتعلقة بالسيارات على مدار الأسبوع في صورة مكثفة وجذابة، لمساعدة القارىء والمهتمين بقطاع السيارات على متابعة أهم أحداثه على الصعيدين المحلي والدولي.

“أودي” تعدم أوراق “فضيحة الديزل”

كشفت صحيفة “بيزنس أنسايدر” عن قيام شركة “أودي” التابعة لفولكسفاجن الألمانية بإعدام آلاف الوثاق الخاصة بفضيحة الديزل.

وأفاد التقرير أن الشركة أعدمت الأوراق الخاصة بالقضية  يالتزامن مع فضح التلاعب في نسب العادم لسيارات الديزل التابعة لفولكسفاجن.

12 ألف جنيه انخفاض سعر “MG6”

قررت شركة المنصور للسيارات وكيل أوبل وبيجو وشيفرولية وMG عن تخفيض أسعار فئات السيارة MG2020.

استقرت أسعار الفئة الأولي من طراز MG6 ، فيما تراوحت التخفيضات من ٧ آلاف إلي ١٢ ألف جنيه لباقي فئات السيارة.

شاهد ..”تاكوما” 2020 من تويوتا

كشفت شركة تويوتا اليابانية عن سيارة “بيك أب” رباعية الدفع تحمل اسم “تاكوما”، وذلك بعد أن حقق نموذجها من السيارة “هيلوس” مبيعات ضخمة خلال العام الماضي

انخفاض أسعار هوندا “سيفيك” 20 ألف جنيه

أعلنت شركة النيل للتجارة والهندسة وكيل سيارات هوندا في مصر عن تخفيض أسعار طراز  سيفيك موديل ٢٠٢٠ بقيمة ٢٠.٠٠٠ جنيه.

رئيس جاز حماية المستهلك: غرامات معارض السيارات وصلت 120 مليون في أسبوع واحد

أكد اللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز أصدر عدد من التوصيات الملزمة للشركات المصنعة للأجهزة المنزلية وتوكيلات ومعارض السيارات، بهدف تحسين الخدمة وحماية المستهلك المصري.

وأضاف أن خلال مبادرة “أسبوع في حب الوطن” تم إلزام بعض معارض السيارات برد مبالغ مالية إلى أصحاب سيارات، وصلت إلى 120 مليون جنيه خلال أسبوع واحد.

المنصور للسيارات تعتزم ضخ 800 مليون جنيه استثمارات خلال عامين

صرح أنكوش أرورا رئيس العمليات لدى مجموعة المنصور للسيارات أن المجموعة تنوي ضخ استثمارات داخل السوق المصرية بقيمة 800 مليون جنيه خلال عامين، بهدف إقامة ورشة ضخمة للشاحنات والملاكي بالأسكندرية، وورشة أخرى لهياكل السيارات وأعمال الطلاء في منطقة أبو رواش.

بالرغم من كورونا “بي إم دبليو” تستأنف الإنتاج بمصانعها في الصين

أعلنت شركة بي إم دبليو الألمانية عن عزمها استئناف عملية الإنتاج داخل مصانعها بالصين اعتبارا من يوم الإثنين المقبل، وتمتلك بي إم دبليو ثلاث مصانع داخل الصين في مدينة شينيانج.

وصرح أوليفر تسيبه خلال مؤتمر صحفي بمدينة باخوم الألمانية بأن العودة ستتم بالرغم من الظروف الحالية.

ألمانيا تدعم أوبل لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية

قررت ألمانيا الدخول بكل قوة في مجال إنتاج البطاريات الكهربائية، وجاء على لسان بيتر ألتماير وزير الاقتصاد الألماني أن “القرار سياسي بكل تأكيد” فالحكومة الألمانية تسعى للمشاركة الفعالة في هذا الاستثمار.

“المنصور للسيارات” ترفع سعر الفئة الثالثة من MG5

أعلنت شركة المنصور للسيارات وكيل عدد من السيارات في مصر عن زيادة في سعر الفئة الثالثة من السيارة MG5.

 

 

هيونداي تستدعي سيارتها في الولايات المتحدة الأمريكية

استدعت شركة هيونداي الكورية الجنوبية 430 ألف سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية تنتمي لطرازات “إلنترا” أعوام من 2006 إلى 2011، و”إلنترا تورينغ” أعوام من 2007 إلى 2011.

أنسب الأوقات لقياس زيت السيارة والمحرك دافئا

وفقا لما ذكره الخبير الألماني سورين هاينزه فالزيت لابد من قياسه والاطمئنان إلى مستوى قياسه، ويفضل القيام بالكشف مرة كل شهر للتأكد من جودته، وأمثل الأوقات لقياسه تكن والمحرك دافئا وليس ساخنا أو بارا كما هو شائع.

ياماها تعلن عن إنتاج “محرك كهربائي” للسيارات الكهربائية

كشفت “ياماها” اليابانية المحتصة بصناعة الدراجات النارية عن نجاحها في إنتاج محرك كهربائي خاص بالسيارات الكهربائية، وظهر المحرك الجديد خلال مقطع فيديو نشره موقع “رايد أبارت”.

بسبب نقص البطاريات جاجوار تعلق الإنتاج

وفقا لموقع “إنسايد إي في” فإن تعليق الإنتاج من جانب جاجوار سيكون بشكل مؤقت بداية من الأحد المقبل ولمدة أسبوع واحد.

ولم يذكر الموقع السبب وراء نقص البطاريات داخل “جاجوار”، لكنه أشار إلى نية الشركة إيقاف إنتاج طراز “I-PACE”بشكل نهائي في القريب العاجل.

راتب خيالي لرئيس “رينو” الفرنسية

أعلنت رينو الفرنسية عن تعيين رئيس جديد لها خلفا لتييري بورليه، وتخطت قيمة راتبه أسلافه السابقين، ليصبح أغلى رئيس لرينو حتى الأن.

وفقا لبيان الشركة الفرنسية فإن المدير الجديد سيحصل على 1.3 مليون يورو سنويا بالإضافة لنظام مكافأت يتخطى الستة ملايين يورو.

“سونيت” سيارة جديدة من كيا

كشفت شركة كيا الكورية الجنوبية عن أحدث سياراتها “سونيت” التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات.

وجاء الكشف عن السيارة الجديدة خلال مشاركة “كيا” بمعرض “أكس بو2020″، لتلفت الأنظار بشدة وتثير توقعات بتحقيق نجاح كبير كع بدء طرحها للأسواق، ومنافستها لسيارات أخرى مثل “هيونداي كريتا” و “تيجوان” من فولكسفاجن الألمانية.

الركود يسود سوق السيارات المستعملة

شهد سوق السيارات المستعملة ركودا في المبيعات بالرغم من انخفاض الأسعار على مدار الأسابيع القليلة الماضية، وتلاحظ استقرار معظم السيارات هذا الأسبوع، لكن مع استمرار قلة المبيعات وتردد الجمهور في قرار الشراء خصوصا بعد التنزيلات الأخيرة في أسعار السيارات الجديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق