وزير التجارة والصناعة التنزاني يبحث مع الجانب المصري سُبل التعاون المصري التنزاني

بوابة الحدث-مروة الجميل

اجتمع وزير التجارة والصناعة التنزاني اونوسينت باشنجوا مع وفد لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية برئاسة الدكتور شريف الجبلي وبحضور المهندس خالدابوالنجا بمر عضو غرفة صناعة البترول والتعدين والرئيس التنفيذي لشركة الطاقة العربية ومساعد وزير التجارة والصناعة من الجانب التنزاني و السيد عباس القائم بأعمال سفارة تنزانيا بالقاهرة.

ويأتي ذلك على هامش مؤتمر أفريقيا ٢٠١٩ نافش اللقاء سُبل دعم التعاون المصري التنزاني من خلال مناقشة عدة مشروعات عرضها وزير التجارة والصناعة التنزاني على الجانب المصري وعلى رأسها مصنع تصنيع وتعبئة الكاجو .

تضمن القاء مناقشة الجانب التنزاني لمدى التطور الذي تم انجازه بمصنع  الأسمدة مشيرًا الي أهمية الاهتمام بدراسة تصنيع  الجلود بتنزانيا وإقامة مشاريع الطاقة الشمسية اللازمة لضخ العديد من الصناعات.

ومن جانبه قال الجبلي ان مصر بصدد اقامة العديد من المشروعات المصرية بتنزانيا بهدف زيادة الصادرات زيادة التبادل التجاري الصناعي بين الدولتين.

وفي نهاية اللقاء وعد الجبلي بتلبية دعوة   الوزير التنزاني للجانب المصري بزيارة تنزانيا بدءّ من ١٠الي٢٠ديسمبر الجاري لبحث إمكانيات اقامة مصنع الكاجو بتنزانيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق