يحيي ابو الفتوح: 180 مليار جنيه اجمالي الاكتتاب في شهادات الـ15%

كتبت_وفاء حسين
أكد يحيي ابو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة المصرف البنك الأهلي المصري ان الحصيلة الاجمالية للاكتتاب في شهادات الـ15% التي طرحها البنك الأهلي ارتفعت الى مايقرب من 180 مليار جنيه بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي.
وأكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن ارتفاع حصيلة الاكتتاب في شهادات الـ15% تضاعف بشكل كبير منذ طرحها في مارس الماضي، مما يعكس ثقة الجمهور في الجهاز المصرفي.
وأضاف “أبو الفتوح”، أن عدد عملاء الذين حصلوا على الشهادة بلغوا نحو 1.115 مليون عميل منذ طرح الشهادة وحتى نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.
وأوضح نائب رئيس البنك الأهلي، أن مصرفه يتيح شراء الشهادة من خلال الإنترنت البنكي والموبايل بانكنج ومراكز الاتصال الخاص بالبنك.
و الجدير بالذكر  أن البنك الأهلي المصريأطلق شهادة الـ15% بعائد يصرف شهريًا، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.
ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق