٨١٪ يفضلون الشراء من الوكيل

بوابة الحدث – محمد الإمبابي

انتشار الشراء عبر الإنترنت ومواقع التسوق المختلفة أصبح هو السائد في جميع المنتجات من العقارات للملابس وغيرهم، إلا أن الوضع مختلف تماما في قطاع السيارات بحسب دراسة حديثة أجرتها مؤسسة “أوربان ساينس”

أجرت مؤسسة “أوربان ساينس” بالتعاون مع “هاريس بول” لاستطلاعات الرأي دراسة عن اختيارات الشباب عند شراء السيارة وهل الأفضل الشراء من الوكيل أو الموزع المعتمد أم يثقون في معلومات الأنترنت ومواقع تقييم السيارات.

وتوجه الباحثون بأسئلتهم إلي نحو ٢٠٠٠ فرد و٢٠٠ موزع سيارات لتظهر النتيجة أن الغالبية العظمي تثق في الشراء من وكلاء السيارات أو موزعيهم المعتمدين، وبلغت نسبتهم ٨١٪؜ من إجمالي المشاركين في الدراسة.

ووفقا لما ذكره موقع ” أوتو نيوز” المتخصص في السيارات، فإن نتيجة الاستبيان توضح جهود وكلاء السيارات في كسب ثقة العملاء وتعزيزها عبر توفير الخدمات المختلفة للمستهلك وعلي رأسها سعر السيارة الذي أظهر الاستبيان عن أهمية السعر في قرار الشراء لحوالي ٨٤٪؜ ممن شملتهم الدراسة.

وأظهرت الدراسة أن العملاء يثقون في مايحصلون عليه من معلومات مصدرها الوكيل أو الموزع المعتمد عبر العاملين لديه وفي مقدمتهم مسئول المبيعات لدي الوكيل، بل أن نسبة ٧٥٪؜ رفضوا شراء سيارة ليس لها موزع معتمد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock