20 أغسطس 2018
edara
آخر الأخبار : حزب مصر الثورة برأس غارب يبعث ببرقية تهنئة إلى اهالى المدينة بمناسبة عيد الأضحى المبارك  «»   تربية المنوفية تعقد مؤتمرها السنوي الدولي 11 سبتمبر القادم  «»   أميرة هاني: أنتظر هذا العيد بفارغ الصبر وأعشق ارتداء الـ”إسدال”  «»   محافظ الأقصر: غرفة الأزمات جاهزة لتلقى بلاغات “النمل الأبيض”  «»   الزراعة تحارب النمل الأبيض فى الأقصر وأسوان  «»   أبو جريشة يطرح كليب “حاسس بدلع” على الفضائيات  «»   “عنيك في عنينا” تجري الكشف على 9 آلاف مواطن بالبحيرة  «»   بالصور ..محافظ البحيرة تتفقد منافذ بيع اللحوم بأسعار اقتصادية بمدينة دمنهور  «»   بالصور ٨٠ جنيها كيلو اللحم البلدى بمعرض جامعة دمنهور  «»   الرقابة الإدارية تلقي القبض على صيدلي بحوزته كمية من الأدوية الغير مصرح بها  «»  
بوابة الحدث » أخبار , شئون خارجية , منوعات مايو 9, 2018 | الساعة 11:32 م

زعيم كوريا الشمالية يقدم هدية ثمينة لترامب .. عربون محبة

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو اليوم الأربعاء، إنه عقد “اجتماعات مثمرة”، مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون.
جاء ذلك في تغريدة له عبر “تويتر”، من بيونغ يانغ، التي وصل إليها في وقت سابق اليوم، تحضيرًا للقمة المنتظرة بين رئيسي البلدين.
وعبر بومبيو عن سعادته بإخلاء سبيل 3 أمريكيين كانوا محتجزين في كوريا الشمالية، وبعودتهم معه إلى البلاد.
والثلاثة هم كيم هاك ـ سونغ، وكيم سانغ دوك، المحتجزَين منذ عام 2015، وكيم دونغ شول، المحتجز منذ العام الماضي، بتهم تتعلق بـ”ممارسة أنشطة تخريبية معادية”.
وفي تصريح صحفي، عقب لقائه جونغ أون، قال بومبيو: إن “بلاده مصممة على المضي قدمًا في التعاون مع بيونغ يانع، لتحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية.”
ولفت إلى وجود تحديات كبيرة تواجه ذلك المسار، مبديًا تفاؤله بإنهاء العداء بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، المستمر منذ عقود.
يشار إلى أن بومبيو أجرى زيارة مشابهة لكوريا الشمالية، في أبريل/نيسان الماضي، عندما كان مديرًا لوكالة المخابرات المركزية “سي. آي. إيه”.
تجدر الإشارة أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال عبر “توتير”:” سأكون بانتظار وزير الخارجية، والمواطنين الثلاثة المفرج عنهم، في قاعدة “أندروز” الجوية، بولاية ميريلاند، في وقت لاحق اليوم.”
ولفت ترامب إلى نجاح زيارة بومبيو، وتمكن الطرفان من تحديد زمان ومكان، للقائه بالزعيم الكوري الشمالي، دون تفاصيل.

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com