25 سبتمبر 2018
edara
آخر الأخبار : “الجيل” مانديلا من أهم الرموز الأفريقية الخالدة ك”نكروما وعبد الناصر  «»   الجديد في علاج وتشخيص أمراض الجهاز الهضمي في ندوة بطب المنوفية  «»   “منى ذو الفقار” تستعرض استراتيجية الاتحاد خلال حلقة نقاشية للشمول المالي  «»   بالصور .. ضابط شرطة يشارك ابناء الشهداء طابور الصباح بالمنيا  «»   رئيس الوزراء : طرح تنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية للموظفين بـ “بدر”  «»   خالد أبو النجا يستفز الجماهير .. ويردون “أنت بتعك وتعرفش الفرق بين الحلال والحرام”  «»   الجماهير تقول كلمتها وتنصب محمد صلاح ملكا على العالم   «»   ملتقى الهناجر الثقافى يناقش ” السوشيال ميديا وحرب الشائعات ”   «»   بلاد السعادة يعود للسلام  «»   مرافعة النيابة العامة فى حادث قطار المناشى ” ما حدث مأساة لأبرياء خرجوا من بيوتهم لتحصيل الرزق الحلال وأداء رسالتهم في الحياة .  «»  
بوابة الحدث » أخبار , الحدث TV , ملفات وحوارات مايو 10, 2018 | الساعة 5:56 م

لماذا طلب تميم إقالة مدير قناة الجزيرة ياسر أبو هلالة؟

تم تعيين الإعلامي القطري ذي الأصول اليمنية «أحمد سالم السقطري اليافعي» مديرا لقناة «الجزيرة» القطرية، خلفا لـ«ياسر أبو هلالة» الذي أعلن استقالته من منصبه، ظهر اليوم، وسط معلومات عن إقالته بتعليمات شخصية من أمير قطر تميم بن حمد، بسبب فشله في مواجهة إعلام السعودية والإمارات عقب اندلاع أزمة المقاطعة، وتراجع نسب مشاهدة القناة في المنطقة العربية بسبب فقدان مصداقيتها.

وشغل «السقطري» المدير الجديد للقناة منصب نائب مدير قناتي الجزيرة مباشر والجزيرة مباشر مصر.

وفاجأ «أبو هلالة» اليوم زملاءه بوداعهم، ومغادرة القناة، ونشر بيانا قال فيه «أغادر اليوم موقعا خدمت فيه وفق ما خططت له؛ أربع سنوات، فأي موقع يبلى مع الوقت والتجديد سمة المؤسسات الناجحة، والمهم ليس السنوات التي تقضيها في الموقع أو الحياة بل الأثر الذي يبقى».

وقال «آمنت دوما بأن الصحافة مهنة ورسالة، وليست موقعا إداريا وامتيازات، سواء كنت مراسلا في صحيفة أم تليفزيون مديرا لمكتب أم لقناة… اليوم لا أودعكم، فالجزيرة ليست وظيفة وساعات عمل ودوام وتراتبية بقدر ما هي روح لا تفارق الإنسان، وشراكة مع الشاشة على مدار الساعة».وأضاف: «خلال السنوات الأربع حققنا الكثير، في أصعب الظروف السياسية والمالية التي مرت بها الشبكة. كان أقساها عام الحصار، فلم يبق لدى دول الحصار مزيد شر تعففوا عنه، واستهدفت القناة بالمكائد والمؤامرات، لكنها بقيت كما هي، وأحالت المحنة إلى منحة. وظلت الجزيرة الشاشة الأجمل والأجرأ والأكثر مهنية، وعجز خصومها عن منافستها وعن إغلاقها ولم يعد أمامهم غير الشتم والبذاءة. كانت أياما صعبة على قطر وعلى الجزيرة، والحمد لله أنها صارت ذكريات».

وعين «أبوهلالة» وهو مدير مكتب القناة سابقا في عمان، مديرا عاما للجزيرة، في يوليو 2014، خلفا للفلسطيني «وضاح خنفر».

وينحدر المدير الجديد «أحمد بن سالم السقطري» من مدينة يافع بمحافظة لحج في الجنوب اليمني، ودرس في جامعة قطر، قبل أن يلتحق بقناة «الجزيرة» عام 2005، ويعمل في مكتب وزير الخارجية السابق «حمد بن جاسم »، إبان توليه منصب مدير عام القناة.

وتولى «السقطري» الذي بدأ عمله في القناة مساعد مخرج، عدة مناصب إدارية في أقسام القناة القطرية، حتى وصل إلى نائب المدير العام، ومدير الجزيرة الإخبارية بتعيينه اليوم خلفا لـ«أبو هلالة».

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com