20 يوليو 2018
edara
آخر الأخبار : حملات أمنية بجنوب العاصمة أسفرت عن ضبط أكبر تجار “البرشام”  «»   أرتفاع معدلات التجارة بين مصر ودول الكوميسا تصل الى و1,6 مليار دولار  «»   جوهر الجمل يكتب : أنسيت العهد؟  «»   فوائد عصير قصب السكر   «»   النيابة تأمر بإحالة المتهم بذبح طفلة أوسيم داخل مسجد للجنايات   «»   الأثار : صور شارع المعز مغالطة للواقع وعارية تماماً من الصحة   «»   كاتب سعودى يشن هجوماً على حماس ويدافع عن إسرائيل   «»   شرين رضا تنشر صورة جديدة من كواليس “الكويسين”  «»   بالفيديو .. نائب يتطاول على “الملكة رانيا” فى البرلمان الأردنى   «»   الأمم المتحدة تشيد بإصلاحات الإتحاد المصرى   «»  
بوابة الحدث » أخبار , بنوك مايو 15, 2018 | الساعة 6:12 م

المصرف المتحد والهيئة العامة لتنمية الصادرات ينظمان ندوة لتعظيم المستهدفات الإقتصادية للصادرات المصرية

كتبت : أية قنديل
نظم المصرف المتحد بالاشتراك مع الهيئة العامة لتنمية الصادرات المصرية ندوة تعريفيه لتعظيم المستهدفات الاقتصادية للصادرات يقضى بعمل  أجھزة الدولة على تعظیم المستھدف من التصدیر .
وأكد أشرف القاضي “رئیس مجلس ادارة المصرف المتحد” : أن التصدیر على قائمة المستھدفات الاقتصادیة للدولة المصریة ،حيث يعتمد الاصلاح الاقتصادي المصري على تقویة العلاقات التجاریة مع الشركاء وتحقيق خارطة طریق جدیدة للصادرات المصریة ، وتوجيه بوصلة الصادرات المصریة نحو دول الشرق ودول الجنوب ،وايضا ضرورة إحلال الصناعات الوطنیة ذات مدخلات محلیة محل المستورد.
أضاف ان  المصرف المتحد يقدم  حزمة فریدة من الخدمات التمویلیة والاستشارات الفنیة لجموع المصدرین المصریین 
تتمثل فى  توفیر التمویل السابق على عملیة الشحن واللازم لاتمام العملیة التصدیریة بتكلفة تمویلیة زھیدة لاتتعدي %7-5 كعائد علي المبالغ المنصرفة في اطار برنامج دعم المشروعات الصغیرة والمتوسطة الذي یوفره البنك المركزي المصري، وتوفیر التمویل التالي علي الشحن بنسبة لا تقل عن %80 من قیمة مستندات الشحن المقبولة من جانب المستورد الاجنبي.
وذلك استنادا الي التغطیة التأمینیة التي توفرھا الشركة المصریة لضمان مخاطر الصادرات بالتعاون مع المصرف المتحد، وتوفیر تغطیة تأمینیة ولأول مرة للسوق الأفریقي من خلال تعزیز الاعتمادات المستندیة التي تصدرھا بنوك أفریقیة محلیة یصعب على مصارفنا المصریة تعزیزھا وضمانھا ، وذلك بالتعاون مع البنك الافریقي للاستیراد والتصدیر.
وتتضمن حزمة التیسیرات التمویلیة لضمان الحصیلة دون وجود ضمانات بنكیة من قبل المستورد للشركاء الجدد للاقتصاد المصري وھم : الصین وروسیا الاتحادي.
واشار القاضي الى ان المؤشرات الاقتصادیة تؤكد على أن ھناك فرص ضخمة لتحسن الاقتصاد المصري مع زیادة حجم الصادرات المصریة ، فملف التصدیر والاستثمار ھم اساس لعملیة الاصلاح الاقتصادي المصري ، رفع التصنیف الائتماني لمصر.
اوضح القاضي ان التحسن الملحوظ في المؤشرات الاقتصادیة المصریة نتیجة تطبیقات عملیة الاصلاح الاقتصادي أدت إلى رفع التصنیف الائتماني الأخیر، ومن ثم زیادة ثقة المؤسسات الدولیة في الاقتصاد المصري، مما ینعكس علي مدي تقبل المنتجات المصریة خارجیا بشرط تحسین جودتھا التنافسیة وعلاج بعض الصعوبات التي تواجھھا وتحد من انتشارھا. كما ینعكس ایضا علي تخفیض التكلفة الاستیرادیة للمستورد المصري نتیجة لانخفاض تكلفة التامین علي مخاطر السوق المصري.
بينما أكدت شیرین الشوربجي – رئیس الھیئة العامة لتنمیة الصادرات في كلمتھا الافتتاحیة حرص الھیئة والدولة المصریة بكافة مؤسساتھا علي تنمیة قطاع الصادرات المصریة خاصة القائمة علي المشروعات الصغیرة والمتوسطة، وذلك من خلال العمل علي ثلاث محاور رئیسیة ھم : تھیئة البنیة التحتیة للموانئ المصریة تكنولوجیا – وضع السیاسات والاجراءات التي تضمن التسویق والترویج المثالي للمنتج المصري عالمیا – التدریب وتوسیع قاعدة المصدرین المصریین من خلال تأھیل المشروعات الصغیرة والمتوسطة للتصدیر وفقا للمواصفات العالمیة
التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com