25 مايو 2018
edara
آخر الأخبار : بروتوكول تعاون بين نقيب الأشراف بفلسطين ورئيس المؤسسة الدولية للصداقة والسلام بين الشعوب بمصر  «»   استنفار أمنى بالبحيرة تزامنا مع احتفالات مولد مارى جرجس بكفر الدوار  «»   توقيع بروتوكول بين معهد الدراسات الإسلامية بالجزائر وبين المجمع العلمي للسادة الصوفية بفلسطين  «»   عاطل يقتل عامل فى سوبر ماركت بسبب فكة 100 جنية فى البحيرة  «»   إعادة تأهيل ورفع كفاءة 4 محطات مياه بقرى الأقصر  «»   الانتهاء من أعمال تطوير وصيانة 6 وحدات صحية بقرى الأقصر  «»   بالصور .. استمرار حملات رفع القمامة والمخلفات بشوارع إسنا جنوب الأقصر  «»   تركيب أعمدة إنارة بتكلفة 5 مليون جنيه بمركز أرمنت فى الأقصر .. صور  «»   بالفيديو .. “زين العابدين” يدعو الأجهزة الرقابية النزول للمؤسسات و رصد المخالفات  «»   د.محمد شعلان يشارك في مؤتمر “أوقفوا سرطانات عنق الرحم والثدي والبروستاتا في أفريقيا” ب ليسوتو  «»  
بوابة الحدث » أخبار , بترول وطاقة مايو 16, 2018 | الساعة 4:33 م

رويترز : هبوط النفط وسط المؤشرات على وفرة المعروض وخفض أوبك وعقوبات إيران 

 

كتب : جوهر الجمل  
شهدت اسعار النفط اليوم الاربعاء هبوط ملحوظ  متأثرة بوفرة الإمدادات رغم التخفيضات الراهنة فى الإنتاج التى تطبقها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وعقوبات أمريكية محتملة على إيران المصدرة للخام.

وقد سجلت العقود الاجلة بحلول الساعة 0644 بتوقيت جرينتش لخام برنت 78.22 دولار للبرميل بانخفاض 21 سنتا أو 0.3 % عن آخر تسوية.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 28 سنتا أو 0.4 % إلى 71.03 دولار للبرميل، ورغم هذا الانخفاض ظلت أسعار النفط قريبة من أعلى مستوياتها منذ شهر نوفمبر 2014 عند 79.47 و71.92 دولار للبرميل على الترتيب والتى سجلتها أمس الثلاثاء، لكن ثمة مؤشرات فى أسواق الخام الحاضرة قد تدفع مستثمرى الأسواق المالية إلى التوقف.

وهناك علامات أيضا على ارتفاع إنتاج النفط وبخاصة فى شركات كبيرة مثل إكسون موبيل ورويال دتش شل وشيفرون وبي.بى وتوتال.
وسجلت أسعار شحنات الخام الفورية أقل مستوى خلال أعوام مقارنة مع العقود الآجلة حيث يحاول الباعة إيجاد مشترين لشحنات من غرب أفريقيا وروسيا وقازاخستان بينما تحسب اختناقات خطوط الأنابيب معروضا فى غرب تكساس وكندا.


وقال معهد البترول الأمريكى يوم الثلاثاء إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 4.9 مليون برميل إلى 435.6 مليون برميل، وتعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية للمخزونات اليوم.
التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com