19 نوفمبر 2018
edara
آخر الأخبار : معلمة تعتدى على تلميذ إبتدائى “بخشبة” فى عينه بالمنوفية   «»   إنطلاق مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان فى ليبيا ديسمبر القادم  «»   البكتيريا وحش يزداد شراسة بسبب المضادات الحيوية   «»   لمياء بشار تروى ما حدث لها بعد خطفها من قبل تنظيم “داعش” الإرهابى  «»   الأزهر يشدد على عدم مشاهدة “Game of thrones”  فى رمضان ويحسم موقفه    «»   مصر تعد 150 طالب بمدرسة الضبعة النووية ليصبحوا كوادر بشرية لتشغيل المحطة المنتظرة  «»   محطات فى حياة روجينا .. وأشرف زكى الحب الوحيد فى حياتها   «»   رئيس جامعة بنى سويف يدشن ” مجلس الطلبة ” لرؤوساء اتحاد الكليات  «»   محافظ بني سويف يتابع استعدادات المشاركة في جائزة مصر للتميز الحكومي لعام 2018  «»   إصابة سجين بجلطه داخل سجن مركز الواسطى ببنى سويف  «»  
بوابة الحدث » أخبار , عالم الصحة مايو 16, 2018 | الساعة 9:38 م

أهم بنود الإتفاق الكشف المبكر عن الأمراض والتوعية من نقص فيتامين “د”

 

 

كتبت: سمية النحاس

تجهز مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357، آلية جديدة للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي ، وقطاع شئون المرأة بالمجلس القومي للمرأة , وتجري المباحثات في سبيل ذلك خلال تلك الفترة ، ويجتمع ممثلوا الجهات الثلاث لوضع أسس التعاون المستقبلي بينهم ، بما يخدم صالح الأطفال والمرأة والأسرة المصرية .

ويمثل وزارة الإنتاج الحربي في المباحثات م. حسناء العرابي وكيل أول الوزارة لشئون المرأة ، ويمثل المجلس القومي للمرأة د. أحلام حنفي حسن رئيس لجنة الصحة ، وأعضاء اللجنة د. وجيدة عبد الرحمن ، ود. هناء مصطفى ، ود. هالة نجيب حسني ، ود. سلمى دوارة ، ومن مستشفى 57357 العقيد خالد حسن ، ود. أية نصار ، ود. سونيا سليمان .

وعقدت الجهات الثلاث اجتماعا مؤخرا في مقر مستشفى 57357، عرضت خلاله م. حسناء العرابي جهود قطاع شئون المرأة بوزارة الإنتاج الحربي ، بدءا من حملات الكشف المبكر عن سرطان الثدى ، وحملات التوعية بكيفية الإكتشاف المبكر لمرض التوحد ، وإنتهاء بحملات التوعية بكيفية التعامل مع كبار السن , وذلك لجميع العاملات “4000 عاملة” بالمصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وعددها 18 مصنعا .

ثم عرضت د. أية نصار مدير التعليم والتطوير بمستشفى 57357، المجالات التى يمكن التعاون فيها وهى محاضرات للتوعية والتثقيف الصحى للعاملات ، وتوفير كافة وسائل الكشف المبكر ، وتوفير فرق لتقديم الدعم النفسي والمعنوي والإجتماعي من قبل أخصائيين نفسيين ورجال دين والعلاج بالفن .

وطلب العقيد خالد حسن مساعد مدير المستشفى ، من ممثلة الإنتاج الحربي توفير معلومات كافية عن اسم المصنع وعنوانه وإجمالي عدد العاملات ، لدراسة إمكانية تنظيم محاضرة تعريفية لهن في كل مصنع عن فيتامين D  وأعراض نقصه ومضاعفات ذلك وكيفية علاجه ، وأهميته للجسم البشري ، مع تحديد أعداد الراغبات في إجراء التحليل من كل مصنع لتوفره المستشفى لهن بسعر رمزي .

وأكدت د. سونيا سليمان مدير المعمل في مستشفى 57357، على توفير الإمكانية لإجراء التحاليل عن فيتامين د للعاملات داخل المصانع ، وذلك توفيرا للوقت ، مع إرسال النتائج إلى وكيلة أول الوزارة ، ومعلومات كاملة عن الخدمات الطبية بالمستشفى من أشعات وتحاليل وغيرها ، مع ضرورة تنظيم محاضرات التوعية والتثقيف للتغذية العلاجية وكيفية الإكتشاف المبكر للأمراض .

فيما أعرب أعضاء المجلس القومي للمرأة ، عن سعادتهم بهذا التعاون المثمر ، آملين تحقيق الهدف منه في الإرتقاء بصحة المجتمع المصري ، والتوعية المجتمعية من السرطان ، وبأهمية فيتامين “د” للرجال والنساء على حد سواء .

وخرج الإجتماع بعدد من التوصيات ، منها عرض مقترح تحمل وزارة الإنتاج الحربي تكلفة تحاليل فيتامين د للعاملين رجالا وسيدات ، لما له من تأثير على القدرة الإنتاجية للعاملين ، وتنسيق زيارة لمستشفى 57357 خاصة بالسيدات العاملات بالوزارة ، ومناقشة سبل التعاون .

 

 

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com