25 سبتمبر 2018
edara
آخر الأخبار : “الجيل” مانديلا من أهم الرموز الأفريقية الخالدة ك”نكروما وعبد الناصر  «»   الجديد في علاج وتشخيص أمراض الجهاز الهضمي في ندوة بطب المنوفية  «»   “منى ذو الفقار” تستعرض استراتيجية الاتحاد خلال حلقة نقاشية للشمول المالي  «»   بالصور .. ضابط شرطة يشارك ابناء الشهداء طابور الصباح بالمنيا  «»   رئيس الوزراء : طرح تنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية للموظفين بـ “بدر”  «»   خالد أبو النجا يستفز الجماهير .. ويردون “أنت بتعك وتعرفش الفرق بين الحلال والحرام”  «»   الجماهير تقول كلمتها وتنصب محمد صلاح ملكا على العالم   «»   ملتقى الهناجر الثقافى يناقش ” السوشيال ميديا وحرب الشائعات ”   «»   بلاد السعادة يعود للسلام  «»   مرافعة النيابة العامة فى حادث قطار المناشى ” ما حدث مأساة لأبرياء خرجوا من بيوتهم لتحصيل الرزق الحلال وأداء رسالتهم في الحياة .  «»  
بوابة الحدث » أخبار , رياضة مايو 22, 2018 | الساعة 11:08 م

حسام البدري.. أرقام قياسية تتحدث عن نفسها وتاريخ يصعب تكراره

 

رغم تعثر الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والخروج من بطولة كأس مصر أمام فريق الأسيوطي، إلا أن حسام البدري المدير الفني للفريق، حقق ما عجز عنه العشرات من المدربين الذين سبقوه في هذا المنصب.
الأهلي توج بطلا في مسابقة الدوري الممتاز، بمساعدة حسام البدري الذي صنع كل شيء في دوري هذا الموسم، وفاز باللقب الأربعين في تاريخه، ليكون وسط عظماء العالم الذين وصلوا إلى النجمة الرابعة.
فوز الأهلي بالدوري ليس عاديا أو اعتياديا، بل حقق البدري مع المارد الأحمر العديد من الأرقام القياسية التي لم يسبقه فيها أي نادٍ مصري بتاريخ المسابقة المحلية، واستحق نادي القرن الإشادة من الجميع بالمجهود ويعود الفضل في ذلك إلى اللاعبين، والجهاز الفني الذي يقوده البدري.
ويرى البعض داخل النادي الأهلي أن ما حققه البدري يستحق عليه تحية وتقديرا، وأن ما يحدث معه من البعض ما هو إلا محاولة لتشويه صورة واحد من أفضل المدربين في الوطن العربي بشكل عام، وليس مصر فقط.

الأرقام القياسية التي حققها البدري تتحدث عن نفسها، فالأهلي بات الفريق الأكثر تحقيقا للفوز في نسخة واحدة، وذلك ب، 28 انتصارا، وحطم الرقم القياسي المسجل باسم نادي الزمالك في عدد مرات الفوز في مسابقة واحدة وكان ذلك موسم 2014-2015، برصيد 26 مباراة، والأهلي نفسه كان قد وصل إلى رقم الزمالك في موسم 1974-1975، ولكنه الآن ينفرد.
سجل لاعبو النادي الأهلي 75 هدفا في مسابقة الدوري، ليصبح المارد الأحمر أقوى هجوم في تاريخ المسابقة، وكسر الرقم القياسي المسجل باسم نادي الترسانة، كأكثر الأندية تسجيلا للأهداف في مسابقة واحدة، عندما سجل فريق الشواكيش 71 هدفا في موسم 1963-1964.
أنهى الأهلي مسابقة الدوري برصيد 88 نقطة، وهو أعلى عدد من النقاط يصل إليه فريق في تاريخ المسابقة، وواصل المارد الأحمر تحطيم الأرقام القياسية، وتخطى الرقم المسجل باسم نادي الزمالك، والذي وصل إلى 87 نقطة في موسم 2014-2015.
وبعيدا عن الأرقام القياسية التي حققها الأهلي فهناك أرقام أخرى كان قاب قوسين أو أدنى من تحطيمها ولكنه لم ينجح، فقد وصل الأهلي إلى 16 انتصارا متتاليا في الدوري، وكان ينقصه الفوز على سموحة بالجولة الحادية والثلاثين، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسمه مع المدير الفني مانويل جوزيه الذي حقق 17 انتصارا متتاليا في موسم 2004 – 2005.
الأهلي سجل أهدافا في 45 مباراة متتالية بالدوري، وكان يحتاج إلى التسجيل في مرمى سموحة ثم وادي دجلة كي يعادل الرقم القياسي للزمالك صاحب 47 مباراة بالمسابقة.

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com