21 يوليو 2018
edara
آخر الأخبار : المستشار خالد السيد يكتب فى ذكرى ٢٣ يوليو  «»   “بلان إنترناشيونال” تناقش تحديات المرأة في التمكين الاقتصادي  «»   إزالة تعديات على مساحة 93 فداناً أملاك دولة بسوهاج  «»   محافظ المنيا : طرق بديلة للنقل الثقيل ومطبات لتقليل السرعه بطريق الشرفا حجازى الرفاعى  «»   مصرع فلاح أثناء فض مشاجرة فى البحيرة  «»   ضبط 3هاربين من حكم بالسجن المؤبد بالبحيرة  «»   ضبط 4800 عبوة صلصة مجهولة المصدر فى البحيرة  «»   ضبط هاربين من تنفيذ 670 حكمًا قضائيًا في البحيرة  «»   ضبط 700 دجاجة مجمدة مجهولة بمطعم شهير بالبحيرة  «»   محافظ سوهاج يشيد بمبادرة الرئيس للقضاء علي قوائم انتظار العمليات الجراحية  «»  
بوابة الحدث » أخبار , تعليم يونيو 13, 2018 | الساعة 5:08 م

صلاح هاشم : يهاجم وزير التعليم بسبب النظام الجديد

كتب : محمد القريشي

 

هاجم الدكتور صلاح هاشم أستاذ التنمية والتخطيط بجامعة الفيوم، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بسبب انعقاد امتحانات الثانوية العامة في شهر رمضان، وكذلك بسبب النظام التعليمي الجديد.

 

وعبر هاشم، في تصريحات صحفية، عن اندهاشه وتعجبه من موافقة وزير التربية والتعليم على إجراء امتحانات الثانوية العامة في رمضان، متسائلا: فهل نحن نختبر قدرة الطالب العلمية بقدرته على التركيز والاستيعاب دون نوم أو طعام أو شراب.

 

وأكد هاشم، أن العدالة سيدى الوزير تقتضى تهيئة البيئة كاملا للتركيز والاستيعاب، وإذا كان لديك الحق في تحديد نوعية الأسئلة وعددها وجودة الإجابات المطلوبة، فمن حق الطالب أن يحدد البيئة التى يتعلم ويختبر فيها.

 

تابع:”فبما أنك أنهكت الطالب فى الامتحانات دون طعام أوشراب أو نوم، فهل من حقك أن تطالبه بإجابات مرضية، وهل إجراء الامتحانات فى شهر يونيو حتى لو صادف شهر الصيام يعد قانونا سماويا يصعب تغييره أو تجاوزه”.

 

استطرد: أعتقد سيدى الوزير أنك بهذا الشكل قد اخترقت مبادئ العدالة، إذ أنك لم تختبر قدرة الطالب على الإجابة بقدر ما اختبرت قدرته الجسمية على التحمل ..!

 

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com