25 سبتمبر 2018
edara
آخر الأخبار : “الجيل” مانديلا من أهم الرموز الأفريقية الخالدة ك”نكروما وعبد الناصر  «»   الجديد في علاج وتشخيص أمراض الجهاز الهضمي في ندوة بطب المنوفية  «»   “منى ذو الفقار” تستعرض استراتيجية الاتحاد خلال حلقة نقاشية للشمول المالي  «»   بالصور .. ضابط شرطة يشارك ابناء الشهداء طابور الصباح بالمنيا  «»   رئيس الوزراء : طرح تنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية للموظفين بـ “بدر”  «»   خالد أبو النجا يستفز الجماهير .. ويردون “أنت بتعك وتعرفش الفرق بين الحلال والحرام”  «»   الجماهير تقول كلمتها وتنصب محمد صلاح ملكا على العالم   «»   ملتقى الهناجر الثقافى يناقش ” السوشيال ميديا وحرب الشائعات ”   «»   بلاد السعادة يعود للسلام  «»   مرافعة النيابة العامة فى حادث قطار المناشى ” ما حدث مأساة لأبرياء خرجوا من بيوتهم لتحصيل الرزق الحلال وأداء رسالتهم في الحياة .  «»  
بوابة الحدث » أخبار , تعليم يونيو 13, 2018 | الساعة 5:08 م

صلاح هاشم : يهاجم وزير التعليم بسبب النظام الجديد

كتب : محمد القريشي

 

هاجم الدكتور صلاح هاشم أستاذ التنمية والتخطيط بجامعة الفيوم، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بسبب انعقاد امتحانات الثانوية العامة في شهر رمضان، وكذلك بسبب النظام التعليمي الجديد.

 

وعبر هاشم، في تصريحات صحفية، عن اندهاشه وتعجبه من موافقة وزير التربية والتعليم على إجراء امتحانات الثانوية العامة في رمضان، متسائلا: فهل نحن نختبر قدرة الطالب العلمية بقدرته على التركيز والاستيعاب دون نوم أو طعام أو شراب.

 

وأكد هاشم، أن العدالة سيدى الوزير تقتضى تهيئة البيئة كاملا للتركيز والاستيعاب، وإذا كان لديك الحق في تحديد نوعية الأسئلة وعددها وجودة الإجابات المطلوبة، فمن حق الطالب أن يحدد البيئة التى يتعلم ويختبر فيها.

 

تابع:”فبما أنك أنهكت الطالب فى الامتحانات دون طعام أوشراب أو نوم، فهل من حقك أن تطالبه بإجابات مرضية، وهل إجراء الامتحانات فى شهر يونيو حتى لو صادف شهر الصيام يعد قانونا سماويا يصعب تغييره أو تجاوزه”.

 

استطرد: أعتقد سيدى الوزير أنك بهذا الشكل قد اخترقت مبادئ العدالة، إذ أنك لم تختبر قدرة الطالب على الإجابة بقدر ما اختبرت قدرته الجسمية على التحمل ..!

 

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com