25 يونيو 2018
edara
آخر الأخبار : بالصور .. مريض نفسى يذبح والدة ووالدتة فى كفر الدوار  «»   مشروع علمى مشترك بين كلية الدراسات العليا بجامعة بنى سويف ومركز البحوث الزراعية بجنوب افريقيا  «»   أغلاق منشأة تعليمية بدون ترخيص ببنى سويف  «»   أصابة طالبة بأزمة قلبية داخل إحدى اللجان ببنى سويف  «»   رئيس جامعة بنى سويف يستقبل وفداً من بنك الأسكندرية لبحث سبل التعاون  «»   محافظ بنى سويف يتفقد أول منفذ لبيع زيوت سيارات الأجرة بأسعار مخفضة  «»   غياب طالبة عن امتحان مادة الأحياء بالثانوية العامة بالبحيرة يكشف انتحارها بحبوب الغلال بسبب صعوبة مادة الفيزياء  «»   تعرف على شروط القبول بالمعهد الفنى للتمريض بالتامين الصحى ببنى سويف  «»   محافظ بني سويف يهيب المواطنين الرجوع للإدارة الهندسية عند شراء العقارات  «»   محافظ بني سويف يتابع امتحانات الثانوية العامة “مكفوفين ” في علم النفس والاجتماع  «»  
بوابة الحدث » أخبار , تعليم يونيو 13, 2018 | الساعة 5:08 م

صلاح هاشم : يهاجم وزير التعليم بسبب النظام الجديد

كتب : محمد القريشي

 

هاجم الدكتور صلاح هاشم أستاذ التنمية والتخطيط بجامعة الفيوم، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بسبب انعقاد امتحانات الثانوية العامة في شهر رمضان، وكذلك بسبب النظام التعليمي الجديد.

 

وعبر هاشم، في تصريحات صحفية، عن اندهاشه وتعجبه من موافقة وزير التربية والتعليم على إجراء امتحانات الثانوية العامة في رمضان، متسائلا: فهل نحن نختبر قدرة الطالب العلمية بقدرته على التركيز والاستيعاب دون نوم أو طعام أو شراب.

 

وأكد هاشم، أن العدالة سيدى الوزير تقتضى تهيئة البيئة كاملا للتركيز والاستيعاب، وإذا كان لديك الحق في تحديد نوعية الأسئلة وعددها وجودة الإجابات المطلوبة، فمن حق الطالب أن يحدد البيئة التى يتعلم ويختبر فيها.

 

تابع:”فبما أنك أنهكت الطالب فى الامتحانات دون طعام أوشراب أو نوم، فهل من حقك أن تطالبه بإجابات مرضية، وهل إجراء الامتحانات فى شهر يونيو حتى لو صادف شهر الصيام يعد قانونا سماويا يصعب تغييره أو تجاوزه”.

 

استطرد: أعتقد سيدى الوزير أنك بهذا الشكل قد اخترقت مبادئ العدالة، إذ أنك لم تختبر قدرة الطالب على الإجابة بقدر ما اختبرت قدرته الجسمية على التحمل ..!

 

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com