15 نوفمبر 2018
edara
آخر الأخبار : وزارات السياحة والنقل والري تعقد اجتماعا موسعا لمراجعة التدابير الخاصة بتسيير حركة الفنادق العائمة  «»   بعد إعتزاله اللعب دولياً .. سعد الصغير لــ وليد سليمان : أنت القلب الطيب   «»   الأجهزة الامنية بسوهاج تنجح فى إعادة طفلة لأسرتها بعد اختطافها بمركز جهينة وتضبط الجناة  «»   مايك ماسى يستعد لتصوير أكثر من فيديو كليب  «»   شيرلى هيليار ترحل عن عالمنا بعد جمعها لمصاريف جنازتها   «»   وليد الدالي يوضح عوامل الخطر المقترنة بالقرحة الوريدية  «»   تعرف على طرق تصغير حجم المعدة  «»   أحمد زاهر يوضح أسباب الحمى الشوكية وكيفية علاجها  «»   استشاري تجميل يوضح استخدامات البوتكس للشفايف  «»   استشاري أطفال أنابيب يوضح الفرق بين الحقن المجهري والتلقيح الصناعي  «»  
بوابة الحدث » أخبار , تعليم يونيو 13, 2018 | الساعة 5:08 م

صلاح هاشم : يهاجم وزير التعليم بسبب النظام الجديد

كتب : محمد القريشي

 

هاجم الدكتور صلاح هاشم أستاذ التنمية والتخطيط بجامعة الفيوم، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بسبب انعقاد امتحانات الثانوية العامة في شهر رمضان، وكذلك بسبب النظام التعليمي الجديد.

 

وعبر هاشم، في تصريحات صحفية، عن اندهاشه وتعجبه من موافقة وزير التربية والتعليم على إجراء امتحانات الثانوية العامة في رمضان، متسائلا: فهل نحن نختبر قدرة الطالب العلمية بقدرته على التركيز والاستيعاب دون نوم أو طعام أو شراب.

 

وأكد هاشم، أن العدالة سيدى الوزير تقتضى تهيئة البيئة كاملا للتركيز والاستيعاب، وإذا كان لديك الحق في تحديد نوعية الأسئلة وعددها وجودة الإجابات المطلوبة، فمن حق الطالب أن يحدد البيئة التى يتعلم ويختبر فيها.

 

تابع:”فبما أنك أنهكت الطالب فى الامتحانات دون طعام أوشراب أو نوم، فهل من حقك أن تطالبه بإجابات مرضية، وهل إجراء الامتحانات فى شهر يونيو حتى لو صادف شهر الصيام يعد قانونا سماويا يصعب تغييره أو تجاوزه”.

 

استطرد: أعتقد سيدى الوزير أنك بهذا الشكل قد اخترقت مبادئ العدالة، إذ أنك لم تختبر قدرة الطالب على الإجابة بقدر ما اختبرت قدرته الجسمية على التحمل ..!

 

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com