22 يوليو 2018
edara
آخر الأخبار : مصرع شاب بلدعة الثعبان فى قرية شبر بخوم بمحافظة المنوفي  «»   تعرف علي شروط القبول بمدرسة السكة الحديد  «»   النواب : يطالب بتأسيس  مصدر للرد على الشائعات      «»   التعليم العالى : يعلن نتيجة المرحلة الاولى من التنسيق  «»   بالصور .. التجمع المصرى للمبدعين الشباب يكرم كوكبة من المبدعين والإعلاميين  «»   وزيرة الصحة: تعلن عن أول ظهور حقن ضد شلل الاطفال  «»   السيسى يكرم أوائل الكلية العسكرية  «»   الأرصاد الجوية : ارتفاع درجة الحرارة 38 غدا  «»   بالصور .. التجمع المصرى للمبدعين الشباب يقيم حفل أدبى وفنى بحضور كوكبة من المبدعين والإعلاميين الشباب   «»   مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية خلال 2018  «»  
بوابة الحدث » أخبار , منوعات يونيو 22, 2018 | الساعة 5:53 م

أسامة خليل يحذر من الشائعات المرتبطة بعالم التخسيس

كتب : محمد القريشي

 

حذر الدكتور أسامة خليل خليل إستشارى جراحات السمنة المفرطة والمدرس بجامعة الأزهر من الشائعات الكثيرة المرتبطة بعالم التخسيس مؤكدا أن هناك كثير من وسائل التواصل الإجتماعى يبثون معلومات مغلوطة عن عالم التخسيس قد تأتى بنتائج سلبية أو عواقب غير متوقعة .

 

وقال الدكتور أسامة خليل يجب أن يبدأ المريض مرحلة علاجه من خلال طبيب متخصص لا من خلال وصفات وأفراد ليس لهم علاقة بعالم الطب من قريب أو بعيد ، كما أننا يجب أن نحذر الخرافات المرتبطة بطب التخسيس والتجميل حيث ان هناك الكثير من الشائعات التى يتبعها من يريدون إنقاص وزنهن بدون التأكد من صحتها .

 

واضاف الدكتور أسامة خليل من ضمن الخرافات أن حبوب التخسيس والادوية الحارقة للدهون تساعد لوحدها في خسارة الوزن وهذا بالطبع خرافة ليس لها علاقة بالطب فعادة ما تكون أدوية التخسيس ذات اثار جانبية سلبية تعود على الجسم ولا ينصح باستخدامها الا في حالات معينة وبشروط خاصة وبتوصية من الطبيب المختص وبالطبع لوحدها دون الالتزام بنظام غذائي صحي لن تجدي نفعاً.

 

وأشار خليل أن من ضمن الخرافات خرافة التدخين التى يعتقد الكثير على أثرها أن التدخين يقلل من الشهية لذلك يميل الكثير من الأشخاص إلى التدخين عند اتباع نظام غذائى وهذا خطأ جدا فهذه العادة ضارة للغاية بالنسبة للصحة ولا تساعد على فقدان الوزن بطريقة صحيحة .

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com