15 نوفمبر 2018
edara
آخر الأخبار : وزارات السياحة والنقل والري تعقد اجتماعا موسعا لمراجعة التدابير الخاصة بتسيير حركة الفنادق العائمة  «»   بعد إعتزاله اللعب دولياً .. سعد الصغير لــ وليد سليمان : أنت القلب الطيب   «»   الأجهزة الامنية بسوهاج تنجح فى إعادة طفلة لأسرتها بعد اختطافها بمركز جهينة وتضبط الجناة  «»   مايك ماسى يستعد لتصوير أكثر من فيديو كليب  «»   شيرلى هيليار ترحل عن عالمنا بعد جمعها لمصاريف جنازتها   «»   وليد الدالي يوضح عوامل الخطر المقترنة بالقرحة الوريدية  «»   تعرف على طرق تصغير حجم المعدة  «»   أحمد زاهر يوضح أسباب الحمى الشوكية وكيفية علاجها  «»   استشاري تجميل يوضح استخدامات البوتكس للشفايف  «»   استشاري أطفال أنابيب يوضح الفرق بين الحقن المجهري والتلقيح الصناعي  «»  
بوابة الحدث » محافظات يوليو 4, 2018 | الساعة 11:52 م

استئصال ورم بالبطن يصل وزنه الي 35 كيلو جرام داخل مستشفي أسوان الجامعي .

أسوان _محمد عبد الغنى 

صرح  الدكتور عبدالله محمود العبيدي مدير عام مستشفيات أسوان الجامعي إنه تم إجراء استكشاف بالبطن لمريض يبلغ عمره 60 عاما به ورم بالبطن يصل وزنه حوالى 35 كيلو جرام.

و يرجع التاريخ المرضى للمريض إلى نحو عام حيث كان يعاني من تضخم تدريجي بالبطن مما أدى مؤخرًا إلى شبه إعاقة للحركة الطبيعية وتقوس بالظهر أثناء الحركة. وتم مناظرة المريض منذ أسبوعين وعمل الفحوصات المعملية والاشعات اللازمة والتى أوضحت وجود ورم ضخم خلف الغشاء البريتونى ملاصق لشريان الاورطى والوريد الاجوف السفلي وممتد من الحجاب الحاجز بأعلى البطن حتى تجويف الحوض باسفل البطن امتدادا إلى كيس الصفن من الجهة اليسرى ومحيطا بالاوعية الدموية الرئيسية للطرف السفلى الأيسر.

وتم حجز المريض بوحدة جراحة الأورام بمستشفى الجامعة والتى يشرف عليها ا.د. منصور كباش وتم عمل التحضيرات اللازمة. وأجريت له الجراحة تحت مخدر عام حيث تم استئصال الورم بالكامل بعد فصله من الأوعية الدموية خلف الغشاء البريتونى وفصله من الكلية اليسرى والحالب الأيسر وفصله من جسم البنكرياس ومن الأوعية الدموية بالحوض مع الجزء الممتد إلى كيس الصفن وايضا استئصال القولون النازل المخترق بالورم مع عمل وصلة أولية للقولون دون تحويل مجرى البراز.

واستغرقت الجراحة حوالى خمس ساعات وكانت افاقة المريض من التخدير طبيعية وتم نقله إلى غرفته بوحدة جراحة الأورام بمستشفى أسوان الجامعى. ومن المعروف طبيا أن الجراحة هى العلاج الرئيسى للأورام السرطانية خلف الغشاء البريتونى وفي معظم الحالات لا يحتاج المريض إلى علاج كيماوي أو اشعاعى و يحتاج فقط إلى المتابعة بصفة منتظمة.
و قد اجريت هذه العملية الدقيقة بواسطة فريق طبي كامل مكون من كلا من :دكتور أنور الشناوي مدرس جراحه الأورام ، طبيب خالد عابدين مدرس مساعد جراحه الأورام ، طبيب مقيم احمد حمدي نائب بقسم جراحه الأورام ، طبيب مقيم مصطفى النمر نائب بقسم جراحه الأورام
وتم تخدير الحالة تحت إشراف دكتور هدي فهمي مدرس التخدير طبيب مقيم إيمان صبحي نائب بقسم التخدير

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com