22 يوليو 2018
edara
آخر الأخبار : مصرع شاب بلدعة الثعبان فى قرية شبر بخوم بمحافظة المنوفي  «»   تعرف علي شروط القبول بمدرسة السكة الحديد  «»   النواب : يطالب بتأسيس  مصدر للرد على الشائعات      «»   التعليم العالى : يعلن نتيجة المرحلة الاولى من التنسيق  «»   بالصور .. التجمع المصرى للمبدعين الشباب يكرم كوكبة من المبدعين والإعلاميين  «»   وزيرة الصحة: تعلن عن أول ظهور حقن ضد شلل الاطفال  «»   السيسى يكرم أوائل الكلية العسكرية  «»   الأرصاد الجوية : ارتفاع درجة الحرارة 38 غدا  «»   بالصور .. التجمع المصرى للمبدعين الشباب يقيم حفل أدبى وفنى بحضور كوكبة من المبدعين والإعلاميين الشباب   «»   مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية خلال 2018  «»  
بوابة الحدث » أخبار , المرأة و الطفل , عالم الصحة يوليو 8, 2018 | الساعة 4:11 م

احذر.. لو زاد الوزن 10% عن الطبيعي تزداد نسبة انسداد الشرايين

حسام الحرباوي

حذر الدكتور رامى حلمى استشارى جراحات السمنة والمناظير والتجميل من الوزن الزائد حيث أن معدل حدوث أمراض القلب و الشرايين قد تتضاعف الى ثلاث مرات عند البدناء عن غيرهم وان احتمال زيادة انسداد الشرايين تزداد حتى لو زاد الوزن بمعدل 10% عن الوزن الطبيعى.

وقال الدكتور رامى حلمى أن السمنة قد تسبب قصوراً كبيراً فى وظيفة الكلى لدى المرضى المصابين بأي مرض من أمراض الكلى كذلك فإن السمنة تؤدي إلى أضرار بالكلية فى الأشخاص الأصحاء .

وأضاف الدكتور رامى حلمى أن التخفيف من عبء هذه الامراض ليس بالمهمة المستحيلة فخسارة 10 % من الوزن الزائد كفيلة بتحسين وتخفيف أمراض كثيرة وأعراضها و لكن الاولى والاهم هو محاربة تفشي وباء السمنة التي تعد أكثر وسيلة ناجحة للحد من هذه الامراض.

واشار حلمى أن هناك أدلة هامة على أن السمنة الشديدة مضرة للصحة وتؤدي إلى معدلات أعلى من الأمراض وبالتالي استخدام أكبر للخدمات الصحية ومعدلات وفاة أعلى.

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com