22 يوليو 2018
edara
آخر الأخبار : مصرع شاب بلدعة الثعبان فى قرية شبر بخوم بمحافظة المنوفي  «»   تعرف علي شروط القبول بمدرسة السكة الحديد  «»   النواب : يطالب بتأسيس  مصدر للرد على الشائعات      «»   التعليم العالى : يعلن نتيجة المرحلة الاولى من التنسيق  «»   بالصور .. التجمع المصرى للمبدعين الشباب يكرم كوكبة من المبدعين والإعلاميين  «»   وزيرة الصحة: تعلن عن أول ظهور حقن ضد شلل الاطفال  «»   السيسى يكرم أوائل الكلية العسكرية  «»   الأرصاد الجوية : ارتفاع درجة الحرارة 38 غدا  «»   بالصور .. التجمع المصرى للمبدعين الشباب يقيم حفل أدبى وفنى بحضور كوكبة من المبدعين والإعلاميين الشباب   «»   مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية خلال 2018  «»  
بوابة الحدث » أخبار يوليو 11, 2018 | الساعة 11:08 م

“الزراعة ” انتقال عدوي فيروس الجلد العقدي الذي يصيب الماشية للإنسان

كتبت :زينب ميزار

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء إن ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول أنباء بشأن انتقال عدوي فيروس الجلد العقدي الذي يصيب الماشية للإنسان، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي, والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُوكدةً على أنه لا يمكن انتقال الفيروس للإنسان بأي شكل من الأشكال حيث تقوم الوزارة بحملات مكثفة كل 6 أشهر لتحصين الماشية، بالإضافة لتشكيل لجنة لمتابعة انتشار الفيروس في المحافظات المصابة.

وأوضحت “الوزارة” أن انتشار الفيروس الجلد العقدي جاء نتيجة لانتشار الناموس والحشرات في مناطق البرك الراكدة، فضلًا عن تحمل الفيروس درجات الحرارة العالية، ونقل الماشية من محافظة إلى أخرى.

وأكدت “الوزارة” على أنه تم رفع درجات التأهب القصوى بالوزارة، ووحدات الطب البيطري في المحافظات؛ لتتبع الفيروس والقضاء عليه، مُطالبةً الجهات المحلية بالتعاون مع الوزارة؛ للحد من انتشار الفيروس.

كما أشارت إلى عدم وجود بلاغات عن إصابة الماشية بالحمي القلاعية في أي محافظة حتى الآن، مُشددةً على ضرورة استخدام الفلاح التحصينات التي أعدتها الوزارة؛ لحماية الماشية من الحمى القلاعية، وفيروس الجلد العقدي.

وفي النهاية أهابت الوزارة للإبلاغ عن أي حالات نفوق أو الاشتباه في إصابة الماشية بأمراض، وفي حالة وجود أي شكاوي الاتصال على الخط الساخن لها (19561).

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com