25 سبتمبر 2018
edara
آخر الأخبار : “الجيل” مانديلا من أهم الرموز الأفريقية الخالدة ك”نكروما وعبد الناصر  «»   الجديد في علاج وتشخيص أمراض الجهاز الهضمي في ندوة بطب المنوفية  «»   “منى ذو الفقار” تستعرض استراتيجية الاتحاد خلال حلقة نقاشية للشمول المالي  «»   بالصور .. ضابط شرطة يشارك ابناء الشهداء طابور الصباح بالمنيا  «»   رئيس الوزراء : طرح تنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية للموظفين بـ “بدر”  «»   خالد أبو النجا يستفز الجماهير .. ويردون “أنت بتعك وتعرفش الفرق بين الحلال والحرام”  «»   الجماهير تقول كلمتها وتنصب محمد صلاح ملكا على العالم   «»   ملتقى الهناجر الثقافى يناقش ” السوشيال ميديا وحرب الشائعات ”   «»   بلاد السعادة يعود للسلام  «»   مرافعة النيابة العامة فى حادث قطار المناشى ” ما حدث مأساة لأبرياء خرجوا من بيوتهم لتحصيل الرزق الحلال وأداء رسالتهم في الحياة .  «»  
بوابة الحدث » أخبار يوليو 11, 2018 | الساعة 11:08 م

“الزراعة ” انتقال عدوي فيروس الجلد العقدي الذي يصيب الماشية للإنسان

كتبت :زينب ميزار

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء إن ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول أنباء بشأن انتقال عدوي فيروس الجلد العقدي الذي يصيب الماشية للإنسان، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي, والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُوكدةً على أنه لا يمكن انتقال الفيروس للإنسان بأي شكل من الأشكال حيث تقوم الوزارة بحملات مكثفة كل 6 أشهر لتحصين الماشية، بالإضافة لتشكيل لجنة لمتابعة انتشار الفيروس في المحافظات المصابة.

وأوضحت “الوزارة” أن انتشار الفيروس الجلد العقدي جاء نتيجة لانتشار الناموس والحشرات في مناطق البرك الراكدة، فضلًا عن تحمل الفيروس درجات الحرارة العالية، ونقل الماشية من محافظة إلى أخرى.

وأكدت “الوزارة” على أنه تم رفع درجات التأهب القصوى بالوزارة، ووحدات الطب البيطري في المحافظات؛ لتتبع الفيروس والقضاء عليه، مُطالبةً الجهات المحلية بالتعاون مع الوزارة؛ للحد من انتشار الفيروس.

كما أشارت إلى عدم وجود بلاغات عن إصابة الماشية بالحمي القلاعية في أي محافظة حتى الآن، مُشددةً على ضرورة استخدام الفلاح التحصينات التي أعدتها الوزارة؛ لحماية الماشية من الحمى القلاعية، وفيروس الجلد العقدي.

وفي النهاية أهابت الوزارة للإبلاغ عن أي حالات نفوق أو الاشتباه في إصابة الماشية بأمراض، وفي حالة وجود أي شكاوي الاتصال على الخط الساخن لها (19561).

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com