22 يوليو 2018
edara
آخر الأخبار : مصرع شاب بلدعة الثعبان فى قرية شبر بخوم بمحافظة المنوفي  «»   تعرف علي شروط القبول بمدرسة السكة الحديد  «»   النواب : يطالب بتأسيس  مصدر للرد على الشائعات      «»   التعليم العالى : يعلن نتيجة المرحلة الاولى من التنسيق  «»   بالصور .. التجمع المصرى للمبدعين الشباب يكرم كوكبة من المبدعين والإعلاميين  «»   وزيرة الصحة: تعلن عن أول ظهور حقن ضد شلل الاطفال  «»   السيسى يكرم أوائل الكلية العسكرية  «»   الأرصاد الجوية : ارتفاع درجة الحرارة 38 غدا  «»   بالصور .. التجمع المصرى للمبدعين الشباب يقيم حفل أدبى وفنى بحضور كوكبة من المبدعين والإعلاميين الشباب   «»   مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية خلال 2018  «»  
بوابة الحدث » فنون يوليو 12, 2018 | الساعة 6:15 م

ريهام الرغيب تصمم الشعار الرسمي لمهرجان “ميغرارت السينمائي الإيطالي”

 

كتبت: سمية النحاس

مهرجان “ميغرارت السينمائي الإيطالي” أختار الكويتية ريهام الرغيب لتصميم شعاره الرسمي , وذلك خلال دورته الحالية التى عقدت في مدينة كالتابيلوتا الايطالية ، والتي تميزت بالتعريف بالثقافة العامة لجمهورية إيطاليا وجزيرة صقلية على وجه الخصوص ، فضلا على تعزيز قيم السلام والتسامح والتعايش بين شعوب العالم من خلال مجموعة من الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة والطويلة .

وخلال مشاركة الدكتورة ريهام الرغيب ، كويتية الجنسية في فعاليات هذه الدورة ، اختارت إدارة مهرجان ” ميغرارت السينمائي الإيطالي ” الفنانة التشكلية الكويتية الدكتورة ريهام الرغيب لتصميم الشعار الرسمي للمهرجان ، برعاية وزارة الثقافة الإيطالية .

وأكدت الدكتورة ريهام الرغيب أنها راعت في تصميمها لشعار المهرجان أن يكون معبرا عن فكرته والمنطقة التاريخية التى تحتضن فعالياته ، موضحة أنها حرصت أن يكون جامعا بين شعار السينما وحبات الزيتون ، وذلك بطريقة انسيابية معبرة .

وأضافت الرغيب أنها اختارت “اللون العنابي” كلون لشعار المهرجان ليعطي قوة للفكرة ، التى تنتصر لسحر السينما على هذه الأرض المعروفة بعبقها التاريخي ، وقوتها الحضارية .

كما شهد مهرجان “ميغرارت السينمائي الإيطالي” عرض 60 فيلما روائيا ووثائقيا من مختلف الدول العربية والأوروبية ، إضافة إلى فعاليات فنية وثقافية وأدبية متنوعة أقيمت في مختلف المواقع الأثرية والتاريخية لمدينة كالتابيلوتا الإيطالية ، المعروفة عربياً بـ ” قلعة البلوط ” .

 

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com