23 أكتوبر 2018
edara
آخر الأخبار : افتتاح دوري مراكز الشباب بسوهاج  «»   قيادات جامعة المنوفية والمحافظ يتقدمون مارا ثون للمشي ويشاركون في مبارة ودية في احتفالات الجامعة بانتصارات اكتوبر  «»   دور ريادي لبنك التعمير والإسكان في مجال المسئولية الاجتماعية  «»   هانيا جميل تهدي” الوحدة العربية ومكتبة الإسكندرية “جزءاً من ميراث أبيها الثقافي  «»   محافظ بني سويف يناقش آخر المستجدات في طلبات التقنين  «»   إعدام 7500 كلب ضال بشوارع محافظة بنى سويف  «»   محافظ بني سويف يؤكد اطلاق عام 2018 لذوي الإعاقة يعتبر دعما قويا  «»   محافظ بني سويف يدعم حملة (لأني رجل ) ويؤكد المرأة لها دور هام و محوري في تحقيق التنمية  «»   محافظ بني سويف يفتتح النسخة السادسة لدورى مراكز الشباب  «»   محافظ بني سويف : اجراءات عاجلة لتذليل معوقات مشروع تطوير 10 مزلقانات سكة حديد  «»  
بوابة الحدث » أخبار , اقتصاد أكتوبر 10, 2018 | الساعة 12:59 م

مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC) تكرّم الرئيس التنفيذي لمؤسسة هيرميس

بسمة مصطفي عمر

قامت مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC)، وهي أكبر مبادرة عالمية للمسئولية الاجتماعية، بتكريم هناء حلمي رئيس قطاع المسئولية الاجتماعية بالمجموعة المالية هيرميس والرئيس التنفيذي لمؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية ضمن أكثر 10 أشخاص تأثيرًا حول العالم في تبني مبادرات التنمية الاجتماعية خلال عام 2018 فضلًا عن دورها الرائد في نشر أهداف التنمية المستدامة في مصر. فقد نجحت حلمي منذ إنشاء المؤسسة عام 2006 في إطلاق العديد من مبادرات المسئولية الاجتماعية الناجحة في أنحاء الجمهورية.

وقد لعبت حلمي دورًا محوريًا في تطبيق المنهج الشامل الذي تتبناه المجموعة المالية هيرميس ويهدف إلى تحقيق المردود التنموي المستدام وتدريب جميع الأطراف ذات العلاقة داخل المجموعة المالية هيرميس، وكذلك الإشراف على تنفيذ المشروعات واتفاقيات الشراكة المتعلقة بمبادرات الاستدامة. وقد أثمرت تلك الجهود عن انضمام المجموعة المالية هيرميس إلى مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة عام 2011 حيث نجحت الشركة في المواءمة بين أهداف التنمية المستدامة التي تتبناها وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، واعتبارًا من عام 2017 قامت الشركة بتطوير معايير حماية البيئة والمسئولية الاجتماعية والحوكمة ودمجها بجميع أنشطة الشركة وعملياتها التشغيلية.

وفي هذا السياق أعربت هناء حلمي عن اعتزازها بهذا التكريم من جانب مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة وإتاحة الفرصة للمشاركة في قمة القادة لعام 2018، مؤكدة أن ذلك التكريم هو اعتراف بالجهود المبذولة من جانب كلًا من قطاع المسئولية الاجتماعية بالمجموعة المالية هيرميس ومؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية. وأكدت أن الشركة نجحت في تنفيذ رؤيتها الشاملة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بفضل الأفكار الابتكارية لفريق العمل من الموظفين والمتطوعين الذين لم يدخروا جهدًا في سبيل تحقيق تلك الأهداف، مشيرة إلى أننا محظوظون لحصولنا على الدعم الكامل من جانب ادارة المجموعة المالية هيرميس، والذي لا يقتصر على دعم أنشطة المؤسسة فقط، وإنما تحمل الادارة على عاتقها مهمة دمج أهداف الاستدامة بجميع أنشطة وعمليات الشركة.

وقد عكفت حلمي على تطبيق خطتها لنشر الأهداف العالمية للتنمية المستدامة وذلك من خلال العمل مع جميع الأطراف ذات العلاقة داخل المجموعة المالية هيرميس على تطوير سياسة الاستدامة التي تؤكد على إقامة الاستثمارات ذات المردود الإيجابي، فضلًا عن نشر الوعي بين جميع موظفي الشركة حول أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى دمج معايير حماية البيئة والمسئولية الاجتماعية والحوكمة بجميع أنشطة وعمليات الشركة. وفي عام 2017، تبنت المجموعة المالية هيرميس استراتيجية حددت الإرشادات اللازمة لدمج معايير حماية البيئة والمسئولية الاجتماعية والحوكمة في أنشطة الشركة، ومؤكدة على التزامها بإقامة الاستثمارات المستدامة ذات المردود الإيجابي على البيئة والمجتمع.

وعلى هذه الخلفية، أصبحت المجموعة المالية هيرميس أول مؤسسة مالية واستثمارية في مصر توقع على مبادئ الأمم المتحدة للاستثمار المسئول (PRI)، وهي مجموعة من مبادئ الاستثمار التي طورها المستثمرون بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة – المبادرة المالية ومبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة.

وإلى جانب عضويتها في مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة منذ عام 2011، تعتبر المجموعة المالية هيرميس عضوًا مؤسسًا بالشبكة المصرية لمبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، الذراع المحلي للمنظمة الدولية. وتقديرًا لالتزام حلمي بنشر أهداف التنمية المستدامة ودعم أهداف المنظمة المحلية، سوف يقوم محمد الفولي المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشبكة المصرية لمبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة بتكريمها في احتفالية خاصة تقام في القاهرة.

وجدير بالذكر أن مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية تقوم حاليًا برعاية مجموعة متنوعة من المبادرات في جميع ربوع ومحافظات الجمهورية وتعتمد على ثلاث ركائز رئيسية وهي تحسين مستوى المعيشة في المناطق الأكثر احتياجاً والوقاية من الأمراض وتمكين الشباب. وقد ركزت تلك المبادرات على خلق فرص عمل جديدة، وتطوير البنية الأساسية سعيًا لإتاحة فرص الارتقاء بمستوى المعيشة ومنع انتشار الأمراض، فضلًا عن توفير فرص التعليم الجيد للأطفال والشباب في المناطق الأكثر احتياجًا في أنحاء الجمهورية. وفي إطار الجهود التي تبذلها مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية للحد من انتشار الأمراض، قامت المؤسسة بالتعاون مع عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بإطلاق العديد من المبادرات لمكافحة فيروس الكبد الوبائي (HCV) وفيروس التهاب الكبد (Hepatitis B)

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com