23 أكتوبر 2018
edara
آخر الأخبار : افتتاح دوري مراكز الشباب بسوهاج  «»   قيادات جامعة المنوفية والمحافظ يتقدمون مارا ثون للمشي ويشاركون في مبارة ودية في احتفالات الجامعة بانتصارات اكتوبر  «»   دور ريادي لبنك التعمير والإسكان في مجال المسئولية الاجتماعية  «»   هانيا جميل تهدي” الوحدة العربية ومكتبة الإسكندرية “جزءاً من ميراث أبيها الثقافي  «»   محافظ بني سويف يناقش آخر المستجدات في طلبات التقنين  «»   إعدام 7500 كلب ضال بشوارع محافظة بنى سويف  «»   محافظ بني سويف يؤكد اطلاق عام 2018 لذوي الإعاقة يعتبر دعما قويا  «»   محافظ بني سويف يدعم حملة (لأني رجل ) ويؤكد المرأة لها دور هام و محوري في تحقيق التنمية  «»   محافظ بني سويف يفتتح النسخة السادسة لدورى مراكز الشباب  «»   محافظ بني سويف : اجراءات عاجلة لتذليل معوقات مشروع تطوير 10 مزلقانات سكة حديد  «»  
بوابة الحدث » بنوك أكتوبر 10, 2018 | الساعة 9:47 م

“موديز” ترفع النظرة المستقبلية للقطاع المصرفي المصري لـ”إيجابية”

كتب _حمدان حجازى

 

رفعت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني النظرة المستقبلية للنظام المصرفي المصري  من “مستقرة” إلى “إيجابية”.

 

وقالت وكالة “موديز” في تقرير اليوم الأربعاء، أن التوقعات الإيجابية للنظام المصرفي بمصر، تعكس الروابط القوية بين البنوك وحكومة مصر، والتي تحسن تصنيف ديونها السيادية طويلة الآجل لمستوى “B3″، مع نظرة مستقبلية “إيجابية”.

 

وكانت “موديز”، في 28 أغسطس الماضي، قد غيرت النظرة المستقبلية لتصنيف مصر من مستقرة إلى إيجابية، مؤكدة تصنيفها الائتماني عند (B3).

 

ونوه التقرير، إلى استثمارات الحكومة المصرية في أدوات الدين والقروض، والتي بلغت نسبتها نحو 40% من إجمالي أصول القطاع المصرفي في البلاد بنهاية يونيو 2018.

 

وأشارت الوكالة، إلى أن تغيير النظرة المستقبلية للقطاع المصرفي المصري يأتي مع ارتفاع معدل نمو الاقتصاد للدولة العربية، فضلاً عن نمو معدل الائتمان، وربحية البنوك، وقدرتها على توليد رأس مال داخلي.

 

وأفاد التقرير، إلى أن أحد العوامل الرئيسية في تغيير النظرة المستقبلية للنظام المصرفي المصري، يمثل التحسن في البيئة التشغيلية للقطاع، في ظل الإصلاحات الهيكلية بالاقتصاد المصري، والتي وضعت الدولة العربية على طريق النمو الشامل.

 

وألمحت الوكالة، إلى توقعتها بتحقيق نمو الناتج الإجمالي المحلي بمصر نمواً حقيقاً بنسبة 5.5% خلال عام 2019، مقابل 4.2% المسجلة في 2017.

 

وقالت مساعد رئيس وكالة “موديز”، ميلينا سكوريدو، إن زيادة الاستثمار في القطاع الخاص المحلي، فضلاً عن مشاريع البنية التحتية الضخمة، وارتفاع الصادرات، سيدفع معدل النمو الاقتصادي والطلب على الائتمان.

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com