19 نوفمبر 2018
edara
آخر الأخبار : تعرف على رسالة نقيب المحامين لـ “السيسي”  «»   سامح عاشور: اتصالات مع المجتمعات العمرانية لتخصيص وحدات سكنية للمحامين  «»   معلمة تعتدى على تلميذ إبتدائى “بخشبة” فى عينه بالمنوفية   «»   إنطلاق مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان فى ليبيا ديسمبر القادم  «»   البكتيريا وحش يزداد شراسة بسبب المضادات الحيوية   «»   لمياء بشار تروى ما حدث لها بعد خطفها من قبل تنظيم “داعش” الإرهابى  «»   الأزهر يشدد على عدم مشاهدة “Game of thrones”  فى رمضان ويحسم موقفه    «»   مصر تعد 150 طالب بمدرسة الضبعة النووية ليصبحوا كوادر بشرية لتشغيل المحطة المنتظرة  «»   محطات فى حياة روجينا .. وأشرف زكى الحب الوحيد فى حياتها   «»   رئيس جامعة بنى سويف يدشن ” مجلس الطلبة ” لرؤوساء اتحاد الكليات  «»  
بوابة الحدث » أخبار أكتوبر 22, 2018 | الساعة 8:43 ص

هانيا جميل تهدي” الوحدة العربية ومكتبة الإسكندرية “جزءاً من ميراث أبيها الثقافي

 

كتبت: د. سمية النحاس

حرصت نجلة الكاتب والروائي المصري الراحل جميل علي حمدي ، على أن تهدي مكتبة الجمعية العامة لإئتلاف شباب الوحدة العربية عدداً من الكتب والروايات من مكتبة والدها الراحل ، والتي فضلت أن تجعل إهدائها لبعض من مؤسسات المجتمع المدني بالدولة المصرية المهتمة بالدور الثقاقي جزءاً من ميراثها من والدها الفكري والثقافي ،  تخليداً لإسمه بين جماهير القراء والمثقفين .

جدير بالذكر أن الجمعية العامة لإئتلاف شباب الوحدة العربية قد تم إشهارها في الثاني والعشرين من شهر فبراير من العام 2012، وكان من أبرز ميادين عملها التي أسست لأجلها هو ميدان الحقوق القانونية والثقافية والدستورية ، وكذا دعم أواصر الصلات والعلاقات بين شعب جمهورية مصر العربية والشعوب العربية الصديقة .

وكانت السيدة هانيا جميل ابنة الكاتب الراحل جميل علي حمدي قد حرصت على لقاء د. محمد السعيد الأسود رئيس مجلس إدارة الجمعية لإهدائه جزءاً من مكتبة والدها التي تذخر بالكثير من إرثه الثقافي العريق ، كما أهدت أيضاً جزءاً آخر إلى مكتبة الإسكندرية ، باعتبارها منارة الثقافة في الوطن العربي .

وكان الراحل جميل علي حمدي مهتماً بتنمية مهارات الطفل وإثراء معلوماته بطريقة علمية مبسطة ، وقد شغل مناصب عدة منها: وكيل أول وزارة بأكاديمية البحث العلمي في تسعينيات القرن الماضي ، وقد اهتم خلال حياته بتأليف الكتب ذات الطابع الروائي والقصص القصيرة ،  لاسيما قصص الأطفال ، وكان لها أكبر الأثر في مهرجان القراءة للجميع ، والتي كانت حينها المكتبات المتنقلة تجوب أنحاء جمهورية مصر العربية.

ومن أهم مؤلفات الكاتب الراحل جميل علي حمدي “التلوث البيئي الإقليمي ، الشمس صديقتنا الطيور تنظف القرية ، وغيرها .

وقد حرصت الجمعية العامة لإئتلاف شباب الوحدة العربية على تقديم الشكر للسيدة هانيا جميل على إهدائها هذه القيمة الثقافية والمعرفية للجمعية ، وتم تكريمها من قبل رئيس مجلس إدارة الجمعية ومنحها شهادة تقدير نظراً لما تقوم به من إثراء المعرفة والثقافة في المجتمع .

 

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com