19 نوفمبر 2018
edara
آخر الأخبار : تعرف على رسالة نقيب المحامين لـ “السيسي”  «»   سامح عاشور: اتصالات مع المجتمعات العمرانية لتخصيص وحدات سكنية للمحامين  «»   معلمة تعتدى على تلميذ إبتدائى “بخشبة” فى عينه بالمنوفية   «»   إنطلاق مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان فى ليبيا ديسمبر القادم  «»   البكتيريا وحش يزداد شراسة بسبب المضادات الحيوية   «»   لمياء بشار تروى ما حدث لها بعد خطفها من قبل تنظيم “داعش” الإرهابى  «»   الأزهر يشدد على عدم مشاهدة “Game of thrones”  فى رمضان ويحسم موقفه    «»   مصر تعد 150 طالب بمدرسة الضبعة النووية ليصبحوا كوادر بشرية لتشغيل المحطة المنتظرة  «»   محطات فى حياة روجينا .. وأشرف زكى الحب الوحيد فى حياتها   «»   رئيس جامعة بنى سويف يدشن ” مجلس الطلبة ” لرؤوساء اتحاد الكليات  «»  
بوابة الحدث » عالم الصحة نوفمبر 8, 2018 | الساعة 7:43 م

وليد الدالي يضع روشتة لنصائح لرعاية القدم السكري

حسام الحرباوي

نصح الدكتور وليد الدالي استشاري جراحة الأوعية الدموية والقدم السكري والقسطرة الطرفية بجامعة القاهرة، المصابين بالسكري برعاية القدم جيدا تفاديا لمنع الالتهابات الخطيرة والغرغرينا، وأحيانا تصل إلى البتر، مشددا على ضرورة زيارة الطبيب فور عند حدوث تغيرات في شكل القدم أو فقدان الشعور في القدم أو تغير في لون أو حرارة القدم أو ظهور تقرحات بالقدم أو رائحة كريهة من القدم.

وأكد الدالي، أهمية رعاية القدم حيث يعمل مرض السكري على تلف الأعصاب والذي يؤدي إلى تغييرات في شكل القدم، مثل أصابع المطرقة.

وإليكم روشتة رعاية القدم السكري والذي يقدمها الدكتور وليد الدالي استشاري وأستاذ جراحة الأوعية الدموية بالقصر العيني، وهي كالتالي:

1. التحقق من القدمين كل يوم.
2. غسل القدمين كل يوم وتنشيفها جيدا، ‎وغسلها يكون بالصابون في ماء دافئ، وليس حار.
3. اختبار المياه للتأكد من أنها ليست ساخنة جدا، ويمكن استخدام ميزان الحرارة أو الكوع لاختبار دفء المياه.
4. تقليم الأظافر بمساعدة مرافقك.
5. ارتداء الأحذية والجوارب في جميع الأوقات.
6. حماية القدمين من الأرض الساخنة والباردة.
7. الحفاظ على تدفق الدم إلى القدم
8.زيارة الطبيب بشكل دوري لفحص القدمين
9. يمكنك الاستعانة بمرآة لرؤية بطن القدم، أو اطلب من شخص آخر أن ينظر إلى القدمين، للتحقق من اكتشاف المشاكل في وقت مبكر قبل أن تزداد سوءا.
10. هناك طريقة جيدة للتذكير وهي التحقق من القدمين كل مساء عند خلع الحذاء.

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com