19 نوفمبر 2018
edara
آخر الأخبار : تعرف على رسالة نقيب المحامين لـ “السيسي”  «»   سامح عاشور: اتصالات مع المجتمعات العمرانية لتخصيص وحدات سكنية للمحامين  «»   معلمة تعتدى على تلميذ إبتدائى “بخشبة” فى عينه بالمنوفية   «»   إنطلاق مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان فى ليبيا ديسمبر القادم  «»   البكتيريا وحش يزداد شراسة بسبب المضادات الحيوية   «»   لمياء بشار تروى ما حدث لها بعد خطفها من قبل تنظيم “داعش” الإرهابى  «»   الأزهر يشدد على عدم مشاهدة “Game of thrones”  فى رمضان ويحسم موقفه    «»   مصر تعد 150 طالب بمدرسة الضبعة النووية ليصبحوا كوادر بشرية لتشغيل المحطة المنتظرة  «»   محطات فى حياة روجينا .. وأشرف زكى الحب الوحيد فى حياتها   «»   رئيس جامعة بنى سويف يدشن ” مجلس الطلبة ” لرؤوساء اتحاد الكليات  «»  
بوابة الحدث » عالم الصحة نوفمبر 8, 2018 | الساعة 8:15 م

أستاذ بجامعة عين شمس يوضح أنواع وأعراض سلس البول

حسام الحرباوي

أكد الدكتور حسن سيد شاكر أستاذ المسالك البولية بجامعة عين شمس أن ظاهرة سلس البول هي ظاهرة منتشرة وخاصة بين كبار السن والتي قد تشكل حرجا لصاحبها وتترك أثر نفسي عليه ولسلس البول العديد من الأنواع والاعراض وينصح في حالة ظهور أعراض الإصابة التوجه للطبيب لأخذ الاستشارة والنصائح فهي تعتبر خطوة أولى نحو إدارة المشكلة بطريقة فعالة وذلك للتخلص منها.

وقال الدكتور حسن سيد شاكر أن أنواع سلس البول تبدأ بسلس الإجهاد أو الشد. ويحدث هذا النوع عند الضغط على المثانة وأثناء السعال ، حيث يندفع البول بشكل مفاجئ، وقد لا تتمكن المثانة من منع البول من الخروج، ويتسرب بعضه إلى الخارج ويحدث سلس الإجهاد بسبب ضعف العضلات حول الإحليل وعضلات الحوض .

وأضاف الدكتور حسن سيد شاكر أن هناك نوعا أخر من سلس البول وهو الإلحاحى ويحدث سلس إلحاح البول عندما تشد عضلات المثانة حين امتلائها فتدفع البول خارجا قبل وصول الشخص إلى الحمام ولهذا سمي هذا النوع بسلس البول الملح.

وأوضح الدكتور حسن سيد شاكر أن هناك انواعا من سلس البول أقل شيوعاً ومنها سلس البول المختلط وهذا النوع هو الأقل شيوعاً بين أنواع سلس البول، إذ تظهر فيه أعراض تجمع أعراض سلس الإجهاد، وسلس البول الملح بالإضافة الى نوع سلس البول الفيضي وسلس البول الكامل .

التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة

[vivafbcomment]
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com